دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص تنظم عدداً من الفعاليات و البرامج في إطار مبادرة"عام القراءة ٢٠١٦ "


16 فبراير 2016

TKSEvents.jpg

تنظم دائرة التخطيط والتطوير- تراخيصعدداً من الفعاليات والبرامج في إطار مبادرة "عام القراءة ٢٠١٦" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي جاءت لتمثل خطوة جديدة في مسيرة دولة الإمارات نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة واستكمالاً لسلسلة المشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية التي أطلقتها الدولة منذ نشأتها. 

وتفاعلاً مع توجيهات القيادة الرشيدة والمبادرات الوطنية الهامة في ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة, أطلقت إدارة الترخيص التجاري- تراخيص مبادرة " بصمتي في مشاركتي " وذلك  بالتعاون مع مدرسة أبي حنيفة بدبي والتي شملت على العديد من الأنشطة الطلابية الهادفة على تحفيز الطلاب على القراءة وترسيخ قيم الانفتاح وتعزيزوتنمية مهاراتهم الفكرية والتي ستسهم في تفوقهم العلمي والحضاري.

حيث شجعت هذه المبادرة الطلاب على استعارة وقراءة عدد من الكتب والقصص التي تنوعت مواضيعها، وتمكين الطلاب بعد ذلك من إطلاق العنان لمخيلتهم وتسجيل أفكارهم ومشاعرهم حول الكتب التي قرؤوها . وحرصت المبادرة على مشاركة الطلاب في سرد القصص التي تمه قرائتها وتحفيذهم بتقديم الجوائز والهدايا العينية لهم وعملت على تطوير مهاراتهم وتعزيز المفردات لديهم خارج نطاق ساعات الدراسة الاعتيادية .

وأشار سعادة / عارف عبيد الدحيل الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير- تراخيص إلى أن هذه الفعاليات والأنشطة التي سنعمل على تنظيمها خلال العام ٢٠١٦ ستكون ركيزة فعالة في دعم مبادرة عام القراءة بما ينسجم مع الرؤية الطموحة والهادفة التي رسمتها القيادة الحكيمة لتطوير مفهوم القراءة والمطالعة وتعزيز مسيرة النجاح التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات والمساهمة في عملية التنمية الشاملة من ضمنها التنمية المجتمعية التي تعد  إحدى أهم ركائزها.



دخول
Chat
مساعد